تفاصيل جديدة حول مقتل زوج ريم فكري.. تم خطفه وتعذيبه

بيان صحفي بخصوص الاتهامات الموجهة للفنانة ريم فكري

في تطوّر جديد ولافت بأحداث قضيةاختطاف زوج الفنانة ريم فكري“، أصدر المحامي مراد الجعوطي، بيانا بخصوص الاتهامات الموجهة لموكلته الفنانة ريم فكري، من طرف عائلة زوجها الذي أُعلن يوم الخميس 15 فبراير الجاري عن وفاته مقتولا بطريقة بشعة.

أوضح الأستاذ مراد العجوطي، محامي بهيئة الدار البيضاء، محامي الفنانة ريم فكري في بيان له ليلة الخميس، أنه “تلقينا ببالغ الدهشة والإستغراب تصريحات مريبة لعائلة زوج موكلتي، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان خبر وفاته الأليمة”.

وأضاف المحامي، “هاته الإتهامات التي لا أساس لها من الصحة وبدون وجود أدلة تعضدها”.

وتسائل عن “أسبابها وظرفيتها في توقيت يسبق شعيرة الدفن وتقديم واجب العزاء، كما أن الأبحاث لاتزال جارية في هاته القضية مما يمكن أن يعتبر خرقا لسرية التحقيق والبحث، ورغبة مقنعة في حرمان موكلتي من حقوقها المتعلقة بالتركة”.

وأشار المحامي إلى أنه “نتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها عائلة الفقيد فإننا ننبهم الى أن هاته التصريحات تدخل في باب القذف والتشهير وتقع تحت طائلة القانون الجنائي وتحتفظ موكلتي بحقها في اللجوء لكل المساطر القانونية من أجل الحفاظ على سمعتها وكافة حقوقها”

عائلة الزوج تتهم الفنانة ريم فكري بالشعوذة

وخرجت عائلة زوج ريم فكري، مساء الخميس، بتصريحات للصحافة، تتحدث عن العلاقة المتشنجة بينها وبين الفنانة الشابة، معتبرة أن ابنهم دخل في دوامة من المشاكل منذ زواج منها، كما اتهموها باقتحام منزل الراحل رفقة والدتها والسطو على بعض ممتلكاته، وكذا بممارسة السحر والشعوذة.

تفاصيل الواقعة

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد تمكنت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء 14 فبراير الجاري، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد.

وتعود هذه القضية إلى الثامن من شهر فبراير الجاري عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

توقيف المشتبه فيه الرئيسي

وقد أسفرت إجراءات البحث المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط.

وتباشر حاليا فرق متخصصة من الشرطة العلمية والتقنية عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما تواصل فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط، بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية، بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة.

وإلى غاية هذه المرحلة من البحث، فقد تم الاحتفاظ تحت تدبير الحراسة النظرية بالمشتبه فيه الرئيسي المتورط في ارتكاب هذه الجريمة، وخمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض استجلاء الخلفيات الحقيقية لهذه الجريمة التي يشتبه في كونها ناتجة عن تصفية حسابات بسبب خلافات سابقة بين الضحية والمشتبه فيه الرئيسي.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)