اعتقال زعيم مافيا يتزعم شبكة للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لمدينة سلا

أحالت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن الرباط، على الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، أربعة أشخاص يتزعمهم تركي، بتهم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وجاء تفكيك هذه الشبكة الدولية، وفق ما أوردته الصباح، من قبل فرقتي محاربة العصابات بكل من ولاية أمن الرباط، والأمن الإقليمي بسلا، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وحسب نفس المصادر، فإن المعلومات المتوصل بها، استنفرت العناصر الأمنية، التي وضعت خطة محكمة، ما مكن من إيقاف أربعة أشخاص، من بينهم أجنبي يحمل الجنسية التركية، في عمليات أمنية متزامنة بالرباط وسلا، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية بسلا.

وأفادت، أن مواصلة عملية البحث من قبل العناصر الأمنية، أسفرت عن إيقاف ثلاثين مرشحا للهجرة غير الشرعية، يحملون جميعا جنسيات أجنبية من الهند وبنغلاديش وباكستان.

وأضافت أن أفراد الشبكة الدولية في الاتجار في البشر والهجرة السرية، كانوا يستعملون سيارتين في نقل المرشحين للهجرة السرية إلى شقق يكترونها بسلا الجديدة وتابريكت والرباط، بعيدا عن أعين المخبرين والمتطفلين، وهي الخطط المحكمة التي يتم نهجها حتى لا يفتضح أمرهم ويقعوا في قبضة المصالح الأمنية.

وعلمت “الصباح” أن المصالح الأمنية، قامت بتنقيط المرشحين للهجرة غير الشرعية على النظام الآلي، فتبين لها أنهم ولجوا التراب الوطني عبر مطار محمد الخامس، قادمين من تركيا، من أجل العبور إلى إسبانيا.

واستنادا للمصادر ذاتها، تم إخضاع الموقوفين الأربعة والمرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة باستئنافية الرباط، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتأتي هذه العملية الأمنية في إطار المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الشبكات الدولية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)