مجلس عمالة مدينة سلا يطرح العديد من القضايا للنقاش الجاد

مجلس عمالة سلا
في اطار الاستعداد لعقد الدورة الاستثنائية لمجلس عمالة مدينة سلا عقد مكتب المجلس يومه الثلاثاء 30 يناير 2024على الساعة الثانية عشر زوالا اجتماعا بمقره بالعمالة ترأسه رئيس المجلس الدكتور نور الدين الأزرق بحضورأعضاء المكتب، مدير شؤون الرئاسة والمجلس، وكذا رؤساء مصالح المجلس، وقد تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع النقطة الفريدة التالية :
1. الاستعداد لعقد الدورة الاستثنائية للمجلس بطلب من السيد العامل وإعداد جدول أعمالها.
وقد قام الرئيس بإخبار المكتب ان هذا الاجتماع عقد قصد اعداد جدول اعمال الدورة الاستثنائية الذي يتضمن نقطتين وهما :
1. مشروع الملحق الأول لاتفاقية الشراكة لإعادة استعمال المياه العادمة بعد معالجتها لسقي المناطق الخضراء على صعيد جماعات الرباط- سلا– تمارة -هرهورة- الصخيرات.
2. إعادة التداول في الملحق الاول لاتفاقية شراكة بين مجلس عمالة سلا ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة سلا من أجل دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بعمالة سلا
في ما يتعلق بالنقطة الاولى أوضح الرئيس ان المجلس صادق على الاتفاقية الاصلية في الدورة العادية شتنبر 2022، وأن اسباب نزول ملحقها الاول هي الزيادة في تكلفة المشروع لتصل الى 279 مليون درهم عوض 215 مليون درهم، كما اخبر ان مجلس الجهة ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز سيتحملون هذه الزيادة التي تصل الى 64 مليون درهم.
أما النقطة الثانية فتتعل بالملحق الاول لاتفاقية شراكة بين مجلس عمالة سلا ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة سلا من أجل دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بعمالة سلا، حيث اوضح الرئيس ان المجلس قد أجل التداول في هذا الملحق في الدورة السابقة واقترح ان يتم تدارك الامر في هذه الدورة الاستثنائية الحالية.
وفي آخر الاجتماع حدد المكتب تاريخ انعقادها في 05 فبراير المقبل على الساعة الثالثة بعد الزوال.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)