فيديرالية المغرب العربي للأطباء تجتمع بالرباط لمناقشة قضايا المنظومة الصحية بالدول المغاربية

عقدت فيديرالية المغرب العربي للأطباء اجتماعًا هامًا، اليوم، في مقر الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بالرباط، بمشاركة نخبة من الأطباء والمختصين في المجال الطبي من عمادات دول المغرب العربي.

وبحسب بلاغ توصل به موقع سلا بريس الإخباري، فإن هذا الاجتماع ترأسه الدكتور محمدين بوبكري، رئيس فيديرالية المغرب العربي للأطباء، حيث ألقى كلمة توجيهية تناولت أهمية تعزيز التعاون الطبي بين الدول الأعضاء والتأكيد على تفعيل إستراتيجية العمل.

وأشار البلاغ إلى أن الاجتماع عرف مناقشة مجموعة من القضايا المهمة التي تهدف إلى التطوير المهني المستمر والأخلاقيات الطبية وكيفية مناقشة آليات التضامن بين الدول الأعضاء.

وشكل الاجتماع، يضيف المصدر، فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الأطباء والمختصين، مما سيساهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة. كما ناقش الحضور التحديات المشتركة في مجالات الصحة العامة، والعمل على إيجاد حلول فعالة لها.

كما ركز النقاش أيضاً على الابتكار في المجال الطبي وأهمية التعليم الطبي المستمر لتطوير مهارات الأطباء والمختصين، بما يعزز النهوض بالمنظومة الطبية في المنطقة، على حد تعبير البلاغ.

 

وأكد أعضاء الفيديرالية على أهمية التعاون المغاربي في المجال الطبي، مشيدين بدور الأطباء والطبيبات في تعزيز الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية للمواطنين المغاربيين.

ويعد هذا الاجتماع، وفق ذات البلاغ، خطوة مهمة نحو تحسين التعاون الإقليمي في المجال الطبي، ودعم جهود الدول الأعضاء لتقديم أفضل رعاية صحية للمجتمعات في منطقة المغرب العربي.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)