رياح قوية وأمطار عاصفية تتسبب في خسائر بمدن مغربية

شهدت عدد من المدن المغربية صباح اليوم الجمعة تهاطل أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية، أدت إلى خسائر مادية

مدينة تطوان، من ضمن المدن التي أدت فيها العواصف القوية إلى سقوط بعض الأشجار واقتلاع أخرى من جذورها.

كما أدت الرياح القوية إلى حدوث بعض الخسائر في الممتلكات الخاصة للمواطنين من قبيل تضرر بعض السيارات الخاصة والمنشآت العامة كذلك.

الرياح القوية أدت أيضا إلى توقف الملاحة البحرية والملاحة الجوية على مستوى موانئ ومطار المدينة.

الدار البيضاء حسب شهود عيان، عرفت بدورها خسائر مادية بفعل قوة الرياح، حيث تسببت اليوم الجمعة، في سقوط شجرة “ضخمة” على سيارة كانت مركونة على مستوى شارع ميموزة بمنطقة عين السبع.

تقارير إخبارة أخرى أفادت أن مدينة الناضور والنواحي شهدت منذ يوم أمس الخميس رياحا قوية محملة بغبار، تسببت في تعطيل حركة المرور.

وبمدينة طنجة، ووفق تقارير إخبارية محلية، فإن الرحلات الرابطة بين طنجة والدار البيضاء التي يؤمنها قطار البراق، تأخرت لأزيد من ساعة بسبب الرياح القوية.

كما شهدت الرحلات الأخرى التي أمنها القطار العادي تأخرا أيضا، حيث عرف اضطر للتوقف لأكثر من مرة أثناء سيره.

هذا وحسب ذات التقارير، فقد عمدت إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية على تعويض كافة المسافرين اللذين تأخرت رحلتهم لأزيد من ساعة، بتذكرة مجانية صالحة لمدة شهر.

المديرية العامة للأرصاد الجوية، كانت يوم أمس قد عممت نشرة إنذارية جاء فيها أن بعض المناطق ستشهد هبات رياح قوية (75- 120 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية (30- 110 ملم)، وتساقطات ثلجية (20 – 50 سم)، مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)