حزب الأصالة والمعاصرة يستعد لتجديد قيادته

في خطوة مهمة تشهدها الساحة السياسية المغربية، يستعد حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يعد جزءًا من الائتلاف الحكومي، لتجديد قيادته في المؤتمر الوطني الخامس الذي سيعقد خلال الأسبوع المقبل. وقد أعلن الأمين العام الحالي ووزير العدل عبد اللطيف وهبي عن قراره بعدم الترشح لولاية جديدة خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب.

وفي هذا السياق، أكد مصدر حاضر في الاجتماع أنه لا  وجود للصراعات حول من يتولى مهمة الأمانة العامة، حيث يتوقع أن يكون التوافق هو الأساس في المؤتمر المقبل. ورغم عدم رغبة فاطمة الزهراء المنصوري في الترشح، يشير البعض داخل الحزب إلى رغبتهم في توليها المسؤولية.

وأشار المصدر إلى أن تشبث المنصوري بعدم الترشح سيفتح الباب أمام الشباب لتولي المسؤولية، مما يعد اتجاهًا جديدًا للحزب. ومن المقرر الإعلان عن المرشحة أو المرشح الرسمي لمهمة الأمانة العامة يوم الإثنين، حيث يُفترض أن تكون بين فاطمة الزهراء المنصوري والمهدي بنسعيد ورشيد العبدي.

وقد قرر الحزب فتح باب الترشيحات للأمانة العامة اعتبارًا من اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، وحتى تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الخامس. وخلال اجتماع المكتب السياسي، تم التأكيد على استعدادات المؤتمر ودور المناضلين في تحضيره، مع التأكيد على الانخراط الكامل في هذا المسار التحضيري.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)