تفاصيل بلاغ مندوبية السجون حول حالة المعتقل سعيد الناصيري وسلوكه داخل السجن

سعيد الناصيري

بعد تداول أخبار حول حالة الصحية المتدهورة للمعتقل سعيد الناصيري، المتهم في قضية “إسكوبار الصحراء”، المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء، خرجت إدارة المؤسسة السجنية لتوضيح الأمر. وأفادت الإدارة السجنية في بيان لها بأن الناصيري قد قدم بطلب للحصول على علاج خارج المؤسسة بإشراف طاقم طبي كان يتابع حالته قبل اعتقاله.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم طلب ملف طبي يوثق المرض الذي يزعم الناصيري إصابته به، ولكنه رفض الكشف عنه. وأكدت الإدارة أنه لا يمكن إخراج أي سجين للعلاج خارج المؤسسة دون ملف طبي كامل يحدد طبيعة المرض والعلاج المطلوب.

وفيما يتعلق بطلب دفاع الناصيري للحصول على العلاج الخارجي، أوضحت الإدارة أنه وفقًا للقانون، يتخذ قرار العلاج الخارجي من طبيب المؤسسة بناءً على الملف الطبي، ولا يمكن إخراج أي سجين دون الموافقة الطبية المسبقة.

وتعتزم الإدارة اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الناصيري بسبب محاولاته التلاعب بالقوانين والضغط على الموظفين داخل المؤسسة.

وأكدت الإدارة أن حالة الناصيري الصحية عادية ويتمتع بالحركة الطبيعية داخل المؤسسة، ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة والأدوية المناسبة.

وختمت الإدارة بالتأكيد على أن محاولات الناصيري لنشر معلومات غير صحيحة حول وضعه الصحي لن تثنيها عن تطبيق القوانين بكل صرامة ومنع أي تجاوزات داخل المؤسسة.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)