المنتج المغربي مفيد السباعي: الوزير بنسعيد يُعيد الإشعاع للمشهد الفني المغربي

أثنى المنتج المغربي مفيد السباعي على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وخاصةً في قطاع الثقافة، من أجل إعادة الإشعاع والتألق والاستقرار للميدان الفني في المغرب.

جاءت تصريحات السباعي خلال تفاعله مع التحركات الإيجابية التي يقوم بها وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، حيث أشاد بما يقوم به بنسعيد حالياً على رأس وزارة الثقافة، معتبرًا أنه يُبشّر بالخير ويسير في اتجاه إعادة الاعتبار للفن والفنانين المغاربة، وتسوية وضعيتهم القانونية والإبداعية والاجتماعية أيضًا.

وأوضح السباعي أن كل الدلائل تدل على أن الأجواء في المشهد الفني المغربي ستستعيد نشاطها، وسيتمكن الفنان المغربي من استعادة حقوقه ومكانته الاعتبارية التي يستحقها، ما سيمكنه من التفكير بحرية في الإبداع والجودة.

وأشار السباعي إلى أن المستفيد الأساسي من هذه المجهودات هو الفنان الحقيقي، الذي يعتمد على الجدية والجودة في عمله.

كما قدم الشكر للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين على جهوده الجبارة في تسوية العديد من الملفات العالقة، وخاصةً خلال فترة تداعيات جائحة فيروس كورونا، حيث دعم الفنانين وساهم في مساعدة الذين تضرروا جراء الوباء.

وختم السباعي تصريحه بالتأكيد على أن هذه الجهود المشتركة من الوزير بنسعيد ووزارة الثقافة والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، بالإضافة إلى المؤسسات الفنية الأخرى، ستكون في صالح الفن المغربي، وستسهم بشكل لا محالة في استعادة التألق للفنانين المغاربة.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)