المدير العام للشرطة الفرنسية يتصل بالمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي ويشكره على التعاون

في إتصال هاتفي أجراه المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي بنظيره الفرنسي فريديريك ڤو أشاد الأخير بالدور الذي تلعبه المديرية العامة للأمن الوطني تحت قيادة مديرها العام عبد اللطيف حموشي في إرساء سبل التعاون بين الدولة المغربية الشريفة ودولة فرنسا.

وأثنى المسؤول الأمني الفرنسي أثناء المحادثة عن الدور الذي لعبته الأجهزة الأمنية المغربية في إحباط العديد من الهجمات الإرهابية العابرة للقارات والتي كان لرجال حموشي الدور الأبرز في تفكيك عناصرها أو إبلاغ الجانب الفرنسي بها في الوقت المناسب.

كما جدد المسؤولان الأمنيان المغربي والفرنسي التأكيد على ارتياحهما للمستوى الحالي للتعاون الأمني في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التعبير عن رغبتهما الأكيدة في تطوير هذا التعاون والارتقاء به إلى المستوى المتقدم الذي يسمح بمواجهة كل المخاطر والتهديدات الأمنية المحدقة بالبلدين.

هذه الإشادة، جاءت من أعلى مسؤول في الشرطة الوطنية الفرنسية، بعدما نجحت مصالح الأمن الوطني في اعتقال فيليكس بانكي، زعيم أحد فصائل المافيا الفرنسية، والذي يُصنَّف ضمن أخطر المطلوبين من طرف القضاء الفرنسي، لتورطه في ارتكاب والتحريض على ارتكاب العديد من جرائم تصفية الحسابات في إطار شبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات وغسيل الأموال المتأتية من أنشطة الجريمة المنظمة.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)