الإنارة العمومية بمدينة سلا..موضوع إجتماع فعاليات المجتمع المدني

سلا نور
إحتضن مقر شركة التنمية المحلية سلا نور بحي كريمة يوم الخميس لقاءا تواصليا مع رؤساء جمعيات المجتمع المدني بتراب مقاطعة تابريكت ترأسته خديجة بوعبيد نائبة العمدة المكلفة بالإنارة العمومية رفقة مدير مصلحة الانارة العمومية بالجماعة ومحمد بلوراث عن مجلس مقاطعة تابريكت سلا وعبد الصمد رئيس المصلحة التقنية لشركة سلا نور ورؤساء جمعيات المجتمع المدني.
اللقاء التواصلي عرف مشاركة مجموعة من الجمعيات المدنية التي تنشط اساسا بالنفوذ الترابي لمقاطعة بتابريكت و جمعيات أخرى من مقاطعة العيايدة .
و قد تمحور اللقاء حول وضعية الإنارة العمومية بمقاطعة تابريكت و النواحي حيث تم التطرق لإستراتيجية تدبير هذا القطاع الحيوي على مستوى المقاطعة و الوقوف على مجمل الإكراهات التي تحول دون الوصول إلى الأهداف المنشودة أبرزها جودة الخدمات المقدمة في القطاع.
الاجتماع ابتدأ بعرض فيديو شامل مرفوقا بشروحات مبسطة من إنجاز رئيس المصلحة التقنية بشركة سلا نور الذي سلط الضوء على مجموعة من النقط المتعلقة بعمل الشركة اليومي في تدبير هذا القطاع بتتبع و إشراف من جماعة سلا و بعد ذلك قام جميع الحاضرين باعطاء كلمة تخص طرح ملاحظاتهم بخصوص تقييم تدبير الإنارة العمومية بعمالة سلا عامة و بمقاطعة تابريكت على الخصوص و قد أجمع جل المشاركين على المجهودات الجبارة التي تبذلها جماعة سلا من اجل إدارة هذا القطاع و الكل يشهد بنجاح و تميز شركة التنمية المحلية سلا نور في تدبير الإنارة العمومية..
جمعية نجمة للبيئة والتنمية وذوي الاحتياجات الخاصة التي كانت قد بادرت إلى تقديم طلب خطي رسمي لعقد هذا اللقاء التشاوري نيابة عن الجمعيات المشاركة قدمت لنائبة العمدة عرضا موجزا شمل مجموعة من النقط نلخصها في التالي:
-انعدام الإنارة العمومية بكل من المحاور الطرقية الرئيسية بالحي (شارع الاردن-شارع القدس انطلاقا من المستوصف الصحي الروسطال-ملعب القرب الروسطال- شارع الجزيرة العربية، شارع عثمان بن عفان أمام عمارة مبروكة، شارع البطحاء، مسجد المجد…)
-ضعف الإنارة العمومية بجل الأزقة ( الباثول الصبيحية، خنانة بن بكار، فاطمة الفهرية، الانوار، زنقة عمارة الاحباس،البحرين، أمام مركز الأشخاص بدون ماوى قار …)
-انعدام الجودة في المصابيح العمومية المستعملة بحيث أنها سرعان ما تتلف ولا يتم تعويضها والبعض منها إنارتها ضعيفة جدا لا تصل تغطيتها حتى لمساحة 15 متر.
-صعوبة المساطر الإدارية من اجل تتبيث عمود كهربائي و غياب الترقيم الرمزية لجل الأعمدة الكهربائية..
-العطب التقني المستمر للمحول الكهربائي المتواجد بشارع السلوى مما يجعل الإنارة تتعطل لساعات قبل اعادتها من جديد مما يسبب ارتباكا كبيرا لدى الساكنة..
وقد افضى الاجتماع إلى مجموعة من المخرجات ابرزها العمل على عقد اجتماعات دورية و بمختلف مقاطعات سلا لتغطية مختلف الاشكالات المتعلقة بالإنارة العمومية بمدينة سلا.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)