ابتدائية سلا تدين الصحافية حنان باكور بالحبس موقوف التنفيذ

قضت المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الإثنين، بإدانة الصحافية حنان باكور، بشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم في قضية رفعها ضدها حزب التجمع الوطني للأحرار.

وتُوبعت باكور بـ”بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.

وجاء الحكم على خلفية شكاية تقدم بها حزب الأحرار في شخص ممثله القانوني، نيابةً عن رئيسة جهة كلميم واد نون مباركة بوعيدة، بسبب منشور على “فيسبوك” نشرته باكور بشأن وفاة عبد الوهاب بلفقيه.

ونشرت باكور حينها تدوينة استغربت فيها كيف قبلت رئيسة جهة كلميم واد نون وعضو الحزب مباركة بوعيدة أن تجرى عملية انتخاب بينما زميل لهما بين الحياة والموت.

وكانت الصحافية قد أعلنت، في أكتوبر 2022، عن استدعائها على خلفية شكوى رفعها ضدّها حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد تدوينة نشرتها على موقع فيسبوك إثر وفاة السياسي عبد الوهاب بلفقيه.

والتمس الحزب في شكواه من القضاء “إجراء بحث من أجل جرائم الوشاية الكاذبة والتبليغ عن جريمة خيالية وتوزيع تركيبة مكونة من شخص دون موافقته”، كما التمس متابعة باكور في حالة اعتقال، وإحالتها إلى المحكمة طبقاً للقانون.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)